منتدى صابر حجاج المحامى

منتدى صابر حجاج المحامى

كل مجالات الحياة قانون ادب سياسة اغانى فيديوا صور رقص افلام
 
الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عقد شركة تضامن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 393
العمر : 50
الموقع : http://lawyers.ahlamontada.com/
العمل/الترفيه : محامى
المزاج : سعيد بكم
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: عقد شركة تضامن   الإثنين ديسمبر 29, 2008 3:14 am


عقد شركة تضامن



محرر بتاريخ / / بين كل من :
أولاً : السيد /.............. ..........( الجنسية )............... والمقيم ................ ........................................( طرف أول - شريك متضامن )
ثانياً : السيد / ..................... ( الجنسية )......... والمقيم ................ ..............................( طرف ثان - شريك متضامن )
ثالثاً : السيد / ..................... ( الجنسية )....... والمقيم ................ ..........................( طرف ثالث - شريك متضامن )

بعد أن أقر الأطراف ( الطرفين ) بأهليتها للتصرف والتعاقد ، اتفقوا ( اتفقا ) على تكوين شركة تضامن فيما بينهم ( بينهما ) بالشروط الآتي بيانها :

أولاً : اسم الشركة ................ والسمة التجارية لها ..........

ثانياً : غرض الشركة ...................

ثالثاً : مركز الشركة : كائن بالعقار رقم ........ بشارع .............. ................ قسم ................. محافظة ............................

رابعاً : رأس مال الشركة : تم دفعه من جميع الشركاء وحصة كل شريك على النحو الآتي :
حصة الشريك الأول ............... جنيها مصريا ً .
حصة الشريك الثانى ............... جنيها مصرياً .
حصة الشريك الثالث ............... جنيها مصرياً .

خامساً : مدة الشركة : تبدأ من .. / .. / .. وتنتهى فى .. / .. / .. قابلة للتجديد لمدة أخرى مماثلة ما لم يخطر أحد الشركاء الآخرين بموجب إنذار على يد محضر أو بخطاب موصى عليه بعلم الوصول برغبته فى الانفصال قبل نهاية مدة الشركة أو مدة محددة بشهر على الأقل .

سادساً : الإدارة وحق التوقيع : موكلة للأطراف الثلاثة مجتمعين أو منفردين بشرط أن تكون الأعمال التى تصدر منهم ( منهما ) لتحقيق غرض الشركة وضمن أغراضها وبعنوانها . أما بشأن المعاملات التى تزيد قيمتها عن ........جنيه ، وأية تصرفات قانونية أخرى من رهن أو بيع عقارات الشركة أو الحصول على قروض للشركة ، فيجب أن تصدر من جميع الشركاء .

سابعاً : اتفق الشركاء أن يتقاضى الطرف ............و.............. مرتباً شهرياً عن حق الإدارة تدخل من ضمن مصروفات الشركة .

ثامناً : الحسابات والسنة المالية : تمسك دفاتر تجارية حسب الأصول التجارية يرصد فيها رأس المال النقدي والعيني ، وتبدأ السنة المالية للشركة فى أول .. /.. / .. وتنتهى فى ../ .. / .. على أن يجرد أصول الشركة وخصومها وحساب الأرباح والخسائر فى إطار ميزانية عمومية للشركة وتكون نافذة فى حقهم بمجرد توقيعهم عليها أو بعد مضى خمسة عشر يوماً من تاريخ إرسال صورة منها لكل منهم بخطاب موصى عليه بعلم الوصول ، أو بإنذار على ،يد محضر ويكون لكل شريك الإطلاع على دفاتر الشركة ورصيدها بنفسه أو بتوكيل عنه أو بندب أحد الخبراء .

تاسعاً : توزيع الأرباح والخسائر : توزع الأرباح بقدر حصة كل شريك .أما فى حالة الخسارة فى ميزانية إحدى السنوات ، فترحل إلى السنة التالية ،ولا توزع أرباح إلا بعد تغطية خسارة السنوات السابقة .

عاشراً : حظر المنافسة : يتعهد الشركاء بعدم القيام بأى عمل من الأعمال التى تقوم بها الشركة أو أن ينافسها فى الغرض المخصص لها ، و فى حالة ثبوت مخالفة أى شريك لهذا البند يحق لباقى الشركاء فصله ومطالبته بالتعويضات الناتجة عن تصرفه .

حادي عشر : الانسحاب والتنازل عن الحصص :
أ - لا يحق لآي شريك أن ينسحب من الشركة قبل نهاية مدتها .
ب- لا يحق لأي شريك أن يبيع حصة أو رهنها أو يتنازل عنها أو جزء منها .إلا بموافقة باقى الشركاء كتابة .
ج - وفى حالة أية مخالفة أى شريك لما جاء بالبند السابق لا ينفذ هذا التصرف فى حق باقى الشركاء مع الاحتفاظ بجميع حقوقهم بسائر أنواعها .

ثاني عشر : وفاة أحد الشركاء أو فقدان أهليته : لا ينتهى عقد الشركة بوفاة أحد الشركاء أو فقدان أهليته ؛ وإنما يحل محله ورثته أو ممثلين بالشروط نفسها عقد الشركة ،ولا يحق لهم وضع الأختام على الشركة أو قسمتها ولا يتدخلون فى إدارتها وتستمر إلى نهاية مدتها . وتقتصر حقوق ورثة المتوفى على المطالبة بنصيبهم فى الأرباح التى لم يتم المحاسبة عليها ، وتعتبر الشركة مفسوخة واعتبار الشريك المتوفى مفصول ، إلا إذا اتفق باقى الشركاء على الاستمرار فيها مع وجود ورثة المتوفى أو من فقد أهليته .

ثالث عشر : فسخ الشركة : تفسخ الشركة قبل نهاية مدتها فى حالة وجود خسائر ، ويكون بإجماع الشركاء .

رابع عشر : فى حالة انتهاء عقد الشركة يجوز للشركاء الاستمرار فيها أو تصفيتها بالطريقة التى يتفقون عليها . وفى حالة عدم الاتفاق ، يكون تصفيتها عن طريق مصفٍّ تختاره الأغلبية . وفى الاختلاف ، تكون المحكمة المختصة هى التى تتولى التصفية بناء على طلب أحد الشركاء

خامس عشر : كل نزاع ينشأ من الشركاء أو الورثة أو من فقد أهليته فى تفسير أى بند من بنود العقد تكون محكمة ............ هى المختصة .

سادس عشر : تسجيل الشركة : يتفق الشركاء على أن يكون مدير الشركة هو الذى يقوم بتسجيل هذا العقد والإشهار عنه بالطرق القانونية بمصروفات على عاتق الشركة للأستاذ /............. المحامى بتسجيل .........

سابع عشر : تحرر هذا العقد من ................ بيد كل شريك نسخة للعمل بها وقت اللزوم .

توقيع الشركاء :
1- .................... 2- ...................... 3- .......................


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saberhgag.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 393
العمر : 50
الموقع : http://lawyers.ahlamontada.com/
العمل/الترفيه : محامى
المزاج : سعيد بكم
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: عقد شركة توصية بسيطة   الإثنين ديسمبر 29, 2008 3:20 am

[center][i][b][size=9]
[size=24][i]عقد شركة توصية بسيطة



محرر بتاريخ / / بين كل من :

أولاً : السيد /......................... المقيم ..................... ( طرف أول شركة متضامن )

ثانياً : السيد/.........................المقيم ....................... ( طرف ثان شريك متضامن )

ثالثاً : السيد/ .........................المقيم ....................... ( طرف ثان شريك موصى )

بعد أن أقر الأطراف بأهليتهم للتعاقد ، اتفقوا على ما يلى :
البند الأول : اتفق المتعاقدون على تكوين شركة توصية بسيطة فيما بينهم عنوانها ( ................ وشركاه ) وسمتها............ الاسم التجاري ومركز الشركة الرئيسي هو الكائن بــ ............... وفروعها كائنة بـــ...................( إن وجد ).


البند الثانى : غرض الشركة هو القيام بأعمال ..............................

البند الثالث : رأس مال الشركة مبلغ وقدره ........... فقط دفع جمعية من الشركاء .
حصة الطرف الأول فيه مبلغ ............. فقط ................. جنيها مصرياًّ .
حصة الطرف الثانى فيه مبلغ ............. فقط ................. جنيها مصرياًّ.
حصة الطرف الثالث فيه مبلغ ............. فقط ................. جنيها مصرياًّ.


البند الرابع : مدة الشركة ............. سنه كاملة تبدأ من تاريخ .../.../... وتنتهى فى ..../..../... وتجدد تلقائيا ما لم يخطر أحد الشركاء برغبته فى عدم امتداد عقد الشركة ، وفى حالة الرغبة فى عدم تجديد العقد ، يتعين إخطار باقى الشركاء بذلك قبل حلول الانتهاء بشهر أو ..... على الأقل على أن يتم الإخطار بموجب خطاب مسجل أو إنذار على يد محضر.

البند الخامس : الإدارة والتوقيع للشريكين المتضامنين مجتمعين أو من ينوب عنهما قانوناً ، ولا يعتد بأى توقيع على خلاف ذلك .
( الأول والثاني ) الانفراد بالتوقيع ، على أن يكون ذلك بعنوان الشركة وفى المسائل المتعلقة بتحقيق أغراض الشركة وممارسة نشاطها المباشر .أما أعمال التصرف التى تمس أصول الشركة من بيع وشراء وتقرير حق عينى أصلى أو تبعي ، فلا تنفذ إلا بموافقة جميع الشركاء شخصياًّ عليها كتابة .


البند السادس : يجب على مديري الشركة ( الشريكين المتضامنين ) إمساك دفاتر منتظمة على النحو المقرر قانوناً ويكونان مسئولين عن الأضرار التى قد تترتب على مخالفة هذا الالتزام ولكل من الشركاء الاطلاع عليها خلال الأسبوع الأول من كل شهر وفى حالة الإخلال بهذا الالتزام يكون للشريك الموصى طلب حل الشركة .

البند السابع : تبدأ السنة المالية للشركة فى أول يناير ، وتنتهى فى نهاية ديسمبر من كل عام ، على أن تبدأ السنة الحالية من بدء تكوين الشركة إلى آخر ديسمبر القادم وتنفذ الميزانية فى حق الشركاء باعتمادهم لها أو بمضي خمسة عشر يوما من تاريخ إخطارهم بصورة منها .

البند الثامن : يتم توزيع الأرباح بعد اعتماد الميزانية على جميع الشركاء كل بنسبة حصته فى رأس المال ، فإن حققت الشركة خسارة فى إحدى السنوات وجب ترحيلها إلى السنة التالية ويستمر هذا الترحيل حتى تغطية جميع الخسائر ولا توزع الأرباح إلا بعد ذلك مع مراعاة العودة بالاحتياطي إلى النسبة المقررة له إن كانت الشركة استعانت بجزء منه.

البند التاسع : للشريك الموصى فى أى وقت الحق فى مطالبة المدير بتقديم تقارير عما يرى للوقوف على حقيقة نشاط الشركة وله فحص دفاتر الشركة ووثائقها ، وأن يقوم بجرد الصندوق والأوراق المالية والوثائق المثبتة لحقوق الشركة والبضائع الموجودة ومراقبة الميزانية والتقرير السنوي ومشروع توزيع الأرباح .

البند العاشر : يلتزم الشريكين المتضامنين بالعمل على النهوض بالشركة والابتعاد عن كل ما يمس كيانها أو ينال منها أو يسئ إليها لأي منهما القيام بالأعمال المنافسة لنشاطها بطريق مباشر أو غير مباشر أو المشاركة فى هذه الأعمال و لو بأسماء مستعارة ، وإلا كان للشريك الموصى طلب حل الشركة فضلا ًعن مطالبتها بالتعويضات اللازمة .

البند الحادي عشر : تفسخ الشركة ميعاد انتهائها فى حالة إجماع الشركاء على ذلك أو إذا تجاوزت الخسائر ......% من رأس المال ما لم يتفق على استمرارها بالرغم من ذلك .

البند الثانى عشر : إذا توفى أحد الشركاء المتضامنين أو أشهر إفلاسه أو حجر عليه قبل انقضاء الأجل المحدد للشركة انحلت الشركة حتما ً ، وتعين دخولها فوراً فى دور التصفية باتفاق الورثة مع باقى الشركاء على تعيين مصفًّ لها .فإن اختلفوا على اختياره ، قامت المحكمة المختصة بذلك وبتحديد مهامه على أن يكون توزيع صافى الناتج من التصفية على الشركاء بنسبة حصصهم فى رأس المال ، وإذا توفى الشريك الموصى فلا تنحل الشركة وتستمر فى نشاطها على أن يحل ورثته محله و أن ينيبوا عنهم واحد لتمثيلهم .

البند الثالث عشر : وكل الشركاء مفوضين المكتب ـــــــــ للقانون – ويمثله الاستاذ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المحامى فى إشهار هذا العقد ، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لذلك بمصاريف على عاتق الشركة .

البند الرابع عشر : تختص المحكمة التجارية التى تقع فى دائرتها مركز الشركة بنظر المنازعات التى قد تنشا عن هذا العقد ويعتبر عنوان كل طرف الموضح به موطناً مختاراً فى هذا الصدد ما لم يتم إخطار باقى الشركاء كتابة بتغييره .

البند الخامس عشر: حرر هذا العقد من ........ نسخ ، لكل طرف نسخة ونسخة تحفظ بمركز الشركة ، وأخرى تسلم لمكتب السجل التجارى لإتمام القيد بالدفاتر المعدة لذلك .


( طرف أول متضامن ) ...... ( طرف ثان متضامن ) ..... ( طرف ثالث موصى)
توقيع ............................ توقيع ........................... توقيع









نموذج لملخص عقد شركة توصية بسيطة



أولاً : بموجب عقد محرر فى يوم ........ الموافق .. / .. / ... تكونت شركة توصية بسيطة فيما بين : 1- الاسم / الجنسية / إثبات الشخصية/ محل إقامته ( كما هو مدون بالعقد )... ( طرف أول متضامن )

2- الاسم / الجنسية / إثبات الشخصية / محل إقامته ... ( طرف ثان شريك متضامن )

3- شريك موصى مذكور بالعقد ( لا تذكر فى التلخيص او النشرة أسماء الشركاء الموصين ويكتفى بالنص على وجود شركاء موصين مذكورين بالعقد ).

ثانياً : عنوان الشركة .................. وشركاه ( تذكر السمة التجارية إن وجدت )


ثالثاً : غرض الشركة ...................

رابعاً : مركز الشركة ....................

خامساً : رأس مال الشركة ............

سادساً : مدة الشركة ........ سنه تبدأ من .. / .. / .. وتنتهى فى.. / .. / .. قابلة للتجديد لمدد مماثلة ما لم يحصل تنبيه كما هو موضح بالعقد .

سابعاً : الإدارة وحق التوقيع : لكل من .......... مجتمعين أو منفردين .




[/i]
[/size]
[/i]
[/size][/b]</I>[/center]


عدل سابقا من قبل Admin في الإثنين ديسمبر 29, 2008 3:26 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saberhgag.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 393
العمر : 50
الموقع : http://lawyers.ahlamontada.com/
العمل/الترفيه : محامى
المزاج : سعيد بكم
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: اجراءات تأسيس المنشأت الفردية   الإثنين ديسمبر 29, 2008 3:24 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saberhgag.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 393
العمر : 50
الموقع : http://lawyers.ahlamontada.com/
العمل/الترفيه : محامى
المزاج : سعيد بكم
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: عقد شركة تضامن   الإثنين ديسمبر 29, 2008 3:29 am

Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saberhgag.yoo7.com
 
عقد شركة تضامن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صابر حجاج المحامى :: الاحكام والصيغ-
انتقل الى: